أهلاً وسهلاً بكم ونتمنى لكم الفائدة.
هدفنا أن نخرج معاً بفائدة علمية وتطبيقية تعزز من قدراتكم وتفتح أمامكم آفاقاً جديدة في مساركم المهني.
المواضيع /
1/ تقنية الدعم الفني للحاسب الآلي
المحاور /
أ. مفهوم الدعم الفني للحاسب: تعريفه وأهميته في المؤسسات.
ب. مهام موظف الدعم الفني: من صيانة الأجهزة إلى حل المشكلات البرمجية.
ج. الفرق بين الدعم الفني المباشر وعن بُعد.
د. أنواع الأعطال الشائعة في الحاسب وطرق معالجتها.
2/ تقنية إدارة أنظمة الشبكات
المحاور /
أ. مقدمة في إدارة أنظمة الشبكات
ب. إدارة عناوين IP والشبكات الفرعية (IP Addressing & Subnetting)
ج. خدمات الشبكة (Network Services)
د. إدارة أنظمة التشغيل في الشبكات
3/ تقنية إدارة قواعد البيانات
المحاور/
أ. مقدمة في قواعد البيانات
• مفهوم قاعدة البيانات وأهميتها.
• الفرق بين قواعد البيانات التقليدية والإلكترونية.
• أمثلة على أنظمة إدارة قواعد البيانات (DBMS): Oracle, MySQL, SQL Server, PostgreSQL.
ب. تصميم قواعد البيانات
• الجداول (Tables) والصفوف والأعمدة.
• المفاتيح الأساسية (Primary Keys) والمفاتيح الأجنبية (Foreign Keys).
• العلاقات (Relationships).
ج. لغة الاستعلام SQL
• أساسيات أوامر SQL (Select, Insert, Update, Delete).
• إنشاء الجداول وإدارتها.
• الاستعلامات المتقدمة (Joins, Subqueries)
4/ تقنية البرمجة وتطوير الويب
المحاور /
أ. مقدمة في البرمجة وتطوير الويب
• الفرق بين تطوير الواجهة الأمامية (Front-End) والخلفية (Back-End).
• نظرة على التقنيات والأدوات الشائعة.
ب. أساسيات لغات الويب
• HTML: هيكلة الصفحات.
• CSS: تنسيق وتصميم الصفحات.
• JavaScript: إضافة التفاعلية.
ج. إدارة الأكواد وأدوات التطوير
• محررات الأكواد (VS Code).
• أنظمة التحكم في الإصدارات (Git & GitHub)
لكل المشاركين في الملتقى ، بانتظاركم دورة مجانية مميزة تساعدكم على تطوير مهاراتكم والاستفادة القصوى من الملتقى.
اسم الدورة ( تقنية برمجة الألعاب )
يبدأ 1447/4/20 هـ لمدة 10 أيام من الساعة 4 م الى 8م في فندق اريديوم